alanouz

alanouz

طب الاعشاب والطب البديل خبة نضعها بين يديك لله ولرسولة الكريم
 
الرئيسيةطب الاعشاب والطمكتبة الصورالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قوة الشخصية
الإثنين مايو 04, 2009 8:43 pm من طرف moayadr

» هل تسمحون لي ؟ لنزار قباني
الأحد أبريل 26, 2009 9:55 pm من طرف moayadr

» معلومات عن القيلولة
الأحد أبريل 26, 2009 9:53 pm من طرف moayadr

» كل ما تحتاجة من عطارة وعطور واعشاب
السبت أبريل 25, 2009 3:09 pm من طرف العنوز حسين

» الاعشاب
السبت أبريل 25, 2009 3:05 pm من طرف العنوز حسين

» ما هو السبيل للوقاية من إلتهابات الكبدبالاعشاب
السبت أبريل 25, 2009 2:56 pm من طرف العنوز حسين

» أمراض الكبد
السبت أبريل 25, 2009 2:52 pm من طرف العنوز حسين

» شوف اي سرير تستحق النوم علية
الجمعة أبريل 24, 2009 1:32 pm من طرف العنوز حسين

» إذا شغل العربي مخه أبعد عنه
الجمعة أبريل 24, 2009 11:56 am من طرف العنوز حسين

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
pubarab
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 علاج بالابر الصينية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العنوز حسين
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: علاج بالابر الصينية   الثلاثاء مارس 24, 2009 2:13 pm

الابر الصينية
لقد بلغ العلاج بالابر الصينية من الدقة والقدرة بحيث تجري حاليا من قدرتها علي التخدير الكلي للمريض واجراء عملية قلب مفتوح لتغيير صمام شرياني . ويظل المريض أثناء اجرائها يقظا ومنتبها لما يدور من حوله. وقد يستغرق تغيير الصمام نصف ساعة ولايحس المريض حتي بالخياطة أو نشر عظمة الصدر. وتبدو عليه الابتسامة. والعلاج بالابر الصينية غير مؤلم ويشبه لدغة البعوضة . وحاليا يعالج الربو والادمان للمخدرات أو الخمور أو التحكم في شدة الألم . وعدد جلساته حسب حالة .ويعتمد العلاج بالوخز بالابر الصينية علي نظرية قوة تشي (qi) التي تنشط الحياة لأن بدون قوة ( تشي) لا توجد حياة لأن هذه القوة تتدفق في أجسامنا .حتي في الطبيعة … فان وجودها يقوي الرياح وتدفق الماء .وتتكون من قوتين متضادتين هما قوة البرد وقوة الرطوبة اللتين يظهران في أجسامنا مع قوة الحياة التي يصاحبها الحرارة والجفاف . وهذه القوة تنطلق في أجسامنا من نقاط عبر قنوات غير مرئية يطلق عليها دوائر الخطوط الطولية التي تعبر الجسم عبر 14ممرا طوليا وتتجمع هذه الممرات في الأعضاء الداخلية .وأي انغلاق بها في أي جزء من الجسم يسبب عدم التوازن الذي يولد المرض. لهذا الوخز بالابر الصينية فوق النقاط علي سطح هذه الممرات الطولية يثير عودة تدفق قوة (تشي)في هذه الخطوط وهذه النظرية الصينية تعد نظرة فلسفية ليس لها أي سند علمي حتي الآن. ولا يمكن قياس قوة تشي .واذا كان الوخز بالابر الصينية يعمل فعلا … فهذا مرده الي تأثير الابر ذاتها التي تساعد علي أفراز المورفينات (اندورفينات) والكورتيزونات الطبيعية بالجسم والتي تعالج الالتهابات العصبية والجسدية والعضوية . وهذا ما يجعل لها شواهد علاجية في الطب التقليدي ولا سيما وأنها بلا اثار جانبية كالادوية والجراحة ..


طب أيورفيدا
نوع من العلاج الطبيعي الهندي يعتمد علي التشخيص والغذاء والأعشاب والتأمل وممارسة وسائل الاسترخاء (اليوجا) ليستعيد الجسم توازنه و جعل الشخص متوازنا ومتناسقا مع الطبيعة من حوله لأنه جزء منها .ويعتبر أن كل شخص قد ولد وبه كميات مختلفة من قوي طبيعية ثلاثة .هي قوة الهواء (الفضاء) ويسمي الشخص هوائي . وقوة النار ويسمي الشخص ناري . وقوة الماء والأرض معا ويسمي الشخص مائي أو ترابي .وطب أيورفيدا (Ayurveda) يركز علي مراكز الطاقة الموزعة بالجسم. وهي 8مراكز يطلق علي كل منها (شاكرا). وتقوم بتنسيق تدفق الطاقة بين أعضائه.


علاج شيرداهرا
علاج شائع لدي شعب الهيمالايا .ويعتمد علي التنقيط بالزيت الدافئ والتنفس العميق مع الاسترخاء لعلاج الاجهاد الذهني والعضلي. وعن طريق التنفس العميق بدفع الهواء تجاه الحجاب الحاجز الي أسفل بالبطن وليس عن طريق الصدر. وهذا يؤدي الي التهدئة للشخص وعضلاته ويجعل الدم يتدفق في الجلد والحواس وأطراف الأصابع. وأثناء هذا التمرين يلف الرأس بقماش ليصبح كالمومياء وينقط زيت دافئ من اناء به ثقب سفلي معلق فوق الرأس . ويقوم المعالج بتدليك الجبهة والشعر بأصابعه لمدة 20 دقيقة وينزل الزيت في حوض لجمعه. وبعد الانتهاء من التدليك يسلط ماء حار نسبيا لازالة الزيت. ثم يجفف الجبهة والشعر بفوطة ساخنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج بالابر الصينية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alanouz :: الطب البديل والتداوي بالاعشاب-
انتقل الى: